كلمة نائب مدير الجامعة

 

 

201702026.jpg

 

 

 

 

 

 

الجامعة في قلب المجتمع

جامعة 8 ماي 1945  قالمة هي مؤسسة بحثية متعددة التخصصات ، وتولي أهمية كبيرة لتقريب الجامعة من العالم الاجتماعي والاقتصادي المحلي والوطني. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تشجع الجامعة أي مبادرة لتنمية روح المبادرة لدى الطلاب. وهكذا تم إنشاء مركز لريادة الأعمال والتنمية الدولية ، ومركز جامعي للمعلومات حول التوظيف ، ومرصد للعلاقات ومراقبة الخريجين ودار لريادة الأعمال. توفر هذه المساحات للطلاب رؤية أفضل حول قابلية توظيف الدورات التدريبية التي تقدمها الجامعة.

علاوة على ذلك ، ولأن الجامعة تلعب دورًا رئيسيًا وتقع في قلب التنمية المحلية ، فقد تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع المؤسسات العامة والخاصة والشركات المحلية والوطنية بالإضافة إلى الغرف المختلفة تمثيل صاحب العمل. تُستخدم هذه الاتفاقيات بشكل أساسي لتوفير مواضع عمل عملية للطلاب ولتقريب عالم الأكاديميين من القطاع الاجتماعي الاقتصادي. من خلال هذه الاتفاقات ، تسهم الجامعة من خلال التدريب والدراسات والخبرات والخدمات في التنمية المحلية والوطنية وخلق قيمة مضافة من خلال اقتصاد المعرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، الجامعة مفتوحة دولياً وأبرمت اتفاقيات تعاون مع العديد من مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في البلدان العربية ودول الاتحاد الأوروبي ودول الأمريكتين. جامعة 8 ماي 1945 قالمة ينتمي إلى العديد من الشبكات الدولية وهو عضو في العديد من البرامج الأوروبية Tempus و Eramus Mundus و Erasmus +. من خلال هذه الاتفاقيات والبرامج ، تشجع جامعة قالمة وتشجع تبادل الطلاب والمعلمين وممارسات التدريس والبحث الجيدة للوفاء بالمعايير الدولية في هذا المجال.

الأستاذ حمدي رشيد

نائب رئيس الجامعة

المسؤول عن العلاقات الخارجية

و التعاون و التنشيط و الاتصال

و التظاهرات العلمية  

Pro. @: Hamdi.rachid@univ-guelma.dz

هاتف / فاكس: +213 (0) 3710 0558

http://www.univ-guelma.dz